منتــ ـ ــديات فلسطـ ـ ـين الحـ ــرة ...حلـ ــ ــم كـ ــ ــل فلسطينـ ـ ـي
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 10حلول لانقاذك من المزاج السيء ..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عالم مجهول

avatar

انثى عدد الرسائل : 227
العمر : 29
العمل/الترفيه : طالبة
تاريخ التسجيل : 22/07/2008

مُساهمةموضوع: 10حلول لانقاذك من المزاج السيء ..   الأحد أغسطس 10, 2008 1:14 pm

الســـــــلام عليـــــــكم


كلنا نمر في لحظات من التعاسة والاحباط من وقت لاخر الا ان هذا المخطط الذي سنعرضه عليك سوف يساعدك في التخلص من هذه الحالة المزعجة باذن الله وباسرع وقت...!!!!

1- لا تتصرفي كأنك الضحية


غالباً ما نصاب بالانهيار على إثر حادث مؤسف خارج عن إرادتنا مثل فقدان شخص حميم , أو الإصابة بصدمة عاطفية , وهذا ما يجعلنا نشعر بالحزن الشديد والأسف العميق والعجز . ولمقاومة هذا الشعور يجب أن تعودي للإمساك بزمام حياتك من جديد . توقفي عن التفكير بطريقة مأسوية من نوع " الويل لي " , بل قولي : " أنا قادرة على التغلب على هذا الأمر " . بدلاً من أن تنظري الى العالم – أو الى أحد الأشخاص – وكأنه يضطهدك , بل انظري الى الأمر كله وكأنه نوع من التحدي , وستجدين بأن مزاجك السيء سيختفي بسرعة .

2- توقفي عن الشعور الزائد بالمسؤولية

فكلنا نسمع صوتاً صغيراً في داخلنا يحذرنا من ان نفعل هذا الأمر أو ذاك , وإننا يجب ان نتصرف بشكل جيد . ورغم ذلك فهناك نوع من التمرد الداخلي من قبلنا يحاول مقاومة هذا الأمر , وقد تجدين أن ما نعرضه عليك طفولي بعض الشيء : ولكن التفوه ببعض الكلمات القاسية ( التي تنهيك عنها والدتك ) أو مد لسانك أمام المرآة , من الأمور التي تجعلك تشعرين بكثير من الارتياح

وتقول بعض النساء إنهن يلكمن الفراش أو المخدة عند شعورهن بالغيظ, كبديل للشخص الذي يرغبن لكمه . وهذا أيضاً من التصرفات التي تجلب الارتياح لأنه يجعلك تشعرين بالقوة – وبعض القساوة التي تتمنيها في أعماقك – دون أن تأذي أحداً .

3- جربي الضحك
هذا صحيح , فالضحك هو العلاج المثالي بالحقيقة . ويقول الباحثون إن الأشخاص السعداء يعمرون أكثر من غيرهم , بفضل مجموعة المواد الكيميائية المفيدة للصحة التي تطلقها أجسامنا عند الضحك . والأفضل من ذلك ان الانفجار بالضحك جيد جداً , ولا يؤدي الى اي من التأثيرات الجانبية السيئة , وهو مجاني مئة بالمئة . فإذا كنت محبطة وتشعرين بالأسف والأسى , فداؤك الأفضل أن تشاهدي فيلماً مضحكاً , أو أن تديري قرص الراديو على محطتك الهوائية المفضلة فتتبخر عنك السويداء في لحظات قليلة .
4- نظفي البيت

قد يبدو عمل البيت مملاً ومزعجاً أحياناً , ولكنه مفيد جداً على صعيد التخلص من الكبت . فإذا كنت تشعرين بالإحباط فإن اهتمامك بعمل البيت هو نوع من التصرف الذي يدل على أنك " تمسكين بزمام أمور منزلك "
ويفيد بعض النساء أنهن كن يتهافتن على التهام الشوكولا بكميات كبيرة عند شعورهن باليأس , ثم اكتشفت أهمية الراحة التي يمنحها عمل البيت , فإنه يساعد كثيراً في رفع المعنويات ما إن يتحول البيت من حالته الوسخة أو المخربة الى شكل جذاب نظيف وأنيق .

5- أبذلي جهداً جسدياً

يكفي أن يضخ جسمك كمية كبيرة من الأدرينالين حتى تشعرين بالفرح والراحة . ولست بحاجة لارتياد نوادي الرياضة لذلك , بل يمكنك أن تقومي بجولة حول البيت , أو أن تركضي في إحدى الحدائق العامة وتشعري بهبوب الريح بين خصلات شعرك لتكتسبي شعوراً بالهدوء والارتياح . أما الجلوس في البيت طوال النهار فهو ضمانة أكيدة لانخفاض معنوياتك .

6- اتصلي بأحد الأصدقاء

عندما نشعر بالحزن أو الغضب , غالباً ما نحاول الابتعاد عن الآخرين , ولكن انعزالنا هذا كفيل بتفاقم الأوضاع كثيراً , لذلك ننصحك بمقاومة هذا الشعور بالعزلة ويكفي أن تلزمي نفسك الاختلاط بالآخرين . اتصلي بأعز اصدقائك وتدبري معها أمر لقاء ما أو نزهة ... أو أدعي مجموعة صغيرة من الأصدقاء الى العشاء أو حتى الى تناول القهوة , ولكن لاتتصلي بهم من أجل التحسر او الأوه أو الكلام عن مشكلتك .

وفي أسوأ الحالات يمكنك أن تقولي لهن إنك قررت التغلب على هذا الوضع وتجاوزه . أو حددي لنفسك مدة قصيرة من الوقت – 5 دقائق على الأكثر – وإلا فسوف تلاقين الرفض .

7- اطلبي الخضوع للتدليك

دلكي بنفسك منطقة الوجه أو اليدين أو القدمين : فهذا من شأنه أن يقدم نتائج باهرة على صعيد تحسين المزاج بالطبع . وقد يعني هذا أنك " بحاجة لبعض العناية " , وعندما تشعرين بالحزن والسويداء , فمن المفيد جداً أن تدللي نفسك وهو دواء عظيم لكبريائك الجريح .

8- توقفي عن الحلم , تصرفي

فإذا أردت أن تقومي بعمل ما , فتصرفي دون إضاعة الوقت . إذ يصبح من الصعب عليك أن تعودي الى اليأس إذا كنت في منتصف عمل ما , أو إذا كنت تنتظرين نتيجة عملك .

9- دللي حواسك

حضري طبقك المفضل , وضعي اجمل غطاء للطاولة , ثم أضيفي شمعداناً لطيفاً ... الى ما هناك من الأساليب التي تسهم في اعتبار أنك تقدرين نفسك حق قدرها , أنك تستحقين كل ذلك .

10- كوني أن أفضل صديقة لنفسك

حسناً , لقد فشلت في الحصول على هذه الوظيفة أو تلك , ولكنك مازلت أماً عظيمة , وصديقة وفية , وقد خضت الآن امتحانات صعبة وتجاوزت مراحل عصيبة بنجاح . اكتبي على ورقة صغيرة جميع مزاياك الجيدة , وابدأي بالتفكير الإيجابي بنفسك وبخصائصك حتى ينتهي الأمر الى تصديقها كلها .

منقــــــــــــــــــــــــــــول..

تحياتـــى
عالم مجهول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الهاربة من الاحزان



انثى عدد الرسائل : 1296
العمر : 27
العمل/الترفيه : بموت وبعشق فى حاجة اسمها كتابة شعر وخواطر
المزاج : كتير حلووو اليومين هادول ويارب يضل هيك على طول
تاريخ التسجيل : 08/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: 10حلول لانقاذك من المزاج السيء ..   الأحد أغسطس 17, 2008 1:20 pm

مشكورة اختى على هاى الحلول والنصائح
اصل المزاج السىء لما بمسك فيكى بلبط معاكى
بتسيرى تشوفى كل الدنيا زولات امامك هههههههه
مشكووووووووورة كمان مرة
تقبلى مرورى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بسمة ألم

avatar

انثى عدد الرسائل : 956
العمر : 25
العمل/الترفيه : طالبة
تاريخ التسجيل : 06/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: 10حلول لانقاذك من المزاج السيء ..   الجمعة سبتمبر 05, 2008 1:14 am

مشكور اختى على المشاركة الرائعة
تحياتى الك وتقبل مرورى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
10حلول لانقاذك من المزاج السيء ..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
pal-7ora :: محطات اجتماعية وثقافية :: ღ♥ღ ركـــن الـنـــواعــــم ღ♥ღ-
انتقل الى: